• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة المصرية للعلوم الاجتماعية والسلوکية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
العدد العدد 11
المجلد المجلد 9 (2024)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 8 (2023)
المجلد المجلد 7 (2023)
المجلد المجلد 6 (2022)
المجلد المجلد 5 (2022)
المجلد المجلد 4 (2021)
المجلد المجلد 3 (2021)
المجلد المجلد 2 (2020)
المجلد المجلد 1 (2020)
Brenan, Megan. (2025). المهارات الاجتماعية والصحة النفسية للاطفال المتاثرين بجائحة كورونا. المجلة المصرية للعلوم الاجتماعية والسلوکية, 11(11), 14-17. doi: 10.21608/ejsbs.2025.445781
Megan Brenan. "المهارات الاجتماعية والصحة النفسية للاطفال المتاثرين بجائحة كورونا". المجلة المصرية للعلوم الاجتماعية والسلوکية, 11, 11, 2025, 14-17. doi: 10.21608/ejsbs.2025.445781
Brenan, Megan. (2025). 'المهارات الاجتماعية والصحة النفسية للاطفال المتاثرين بجائحة كورونا', المجلة المصرية للعلوم الاجتماعية والسلوکية, 11(11), pp. 14-17. doi: 10.21608/ejsbs.2025.445781
Brenan, Megan. المهارات الاجتماعية والصحة النفسية للاطفال المتاثرين بجائحة كورونا. المجلة المصرية للعلوم الاجتماعية والسلوکية, 2025; 11(11): 14-17. doi: 10.21608/ejsbs.2025.445781

المهارات الاجتماعية والصحة النفسية للاطفال المتاثرين بجائحة كورونا

المقالة 2، المجلد 11، العدد 11، إبريل 2025، الصفحة 14-17  XML PDF (675.31 K)
نوع المستند: مقالات نظرية وميدانية "کمية و کيفية "
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ejsbs.2025.445781
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
Megan Brenan
محرر أولي واشنطن العاصمة
المستخلص
حيث أفاد أولياء الأمور بتأثيرات سلبية أقل على صحة أطفالهم الجسدية ومهاراتهم في الرياضيات والقراءة والعلوم. وذلك وفقًا لآخر تحديث لاستطلاع جالوب حول كوفيد-19(بواشنطن، العاصمة)، حيث  أفاد  (45%) من أولياء الأمور بأن الجائحة أثرت سلبًا على تطور المهارات الاجتماعية لأطفالهم، وقد أشار( 22%) منهم إن هذه المشكلة لا تزال قائمة، بينما أشار (23%) إلى تراجع تأثير الجائحة على أطفالهم. وذكر (42%) من الآباء أن الصحة النفسية لأطفالهم تأثرت سلبًا بالجائحة، (21%) منهم أكدوا أن المشكلة لا تزال مستمرة.
أما من الناحية الأكاديمية، فقد صرّح ما لا يقل عن ثلاثة من كل عشرة آباء بأن الجائحة أثرت سلبًا على مهارات أطفالهم في الرياضيات (36%)، أو القراءة (31%)، أو العلوم (30%)، وأشار نحو نصف هذه الفئة إلى أن التأثيرات ما زالت قائمة. فيما أفاد (23%) من الآباء أن صحة أطفالهم الجسدية قد تأثرت سلبًا بسبب الجائحة. بينما ، أفادت غالبية قوية من أولياء أمور طلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية (بنسبة تتراوح بين 56% و69%) بأن الجائحة لم يكن لها أي تأثير على صحة أطفالهم الجسدية أو على مهاراتهم في الرياضيات والقراءة والعلوم. وقال (47%) الشيء نفسه بشأن التطور الاجتماعي لأطفالهم، و(52%) بشأن صحتهم النفسية. فيما لم تتجاوز نسبة الآباء الذين رأوا أن الجائحة كان لها تأثير إيجابي على أي من هذه المجالات الستة بنسبة (10%).
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 9
تنزیل PDF: 6
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.