أولاً: المراجع العربية
1) أحمد، رانيا (2017). صورة المرأة في الدراما التليفزيونية المصرية: دراسة على عيِّنة من مسلسلات رمضان 2016، المرکز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، 54 (2)، 21-59.
2) العبد، عاطف (2005). صورة المرأة في وسائل الإعلام: دراسة توثيقية لنماذج من البحوث العربية، المرکز العربي الإقليمي للدراسات الإعلامية للسکن والتنمية والبيئة، 118، 23-68.
3) الشقران، رسمية؛ وعمشة، وليد؛ والغزو، علي (2017). اتجاهات طلبة الجامعات الأردنية نحو صورة المرأة في الإعلانات کما تعکسها القنوات الفضائية العربية (دراسة مسحية)، مجلة کلية الفنون والإعلام، 2(4)، 140-172.
4) بيضون، عزة (2007). الرجولة وتغيُّر أحوال النساء "دراسة ميدانية". لبنان: المرکز الثقافي العربي.
5) رودمان، لورى، وجليک، بيتر (2017). علم النفس الاجتماعي للجندر: کيف تشکل الهيمنة والحميمية العلاقات بين النوعين. (ترجمة: راقية الدويک). القاهرة: المرکز القومي للترجمة.
6) شنايدر، دايفيد (2018). سيکولوجية التنميط: الأسس النفسية لعملية التنميط. (ترجمة: محمد سعد، منال زکريا، عبير أنور). القاهرة: المرکز القومي للترجمة.
7) شوشة، نيرة (2020). القوالب النمطية المرتبطة بالجندر (الرجولية والأنثوية) فى المجتمع المصري، مجلة بحوث ودراسات نفسية، 16،2،226-337.
8) کمال، هالة (2016). محاضرات تعليمية في دراسات النوع: کتاب توثيقي، القاهرة، مؤسسة المرأة والذاکرة.
9) Burgess, D.,& Borgida, E. (1999). Who women are who women should be: Descriptive and prescriptive gender stereotyping in sex discrimination. Psychology, public policy, and law, 5(3), 665.
10) Castillo-Mayén, R.,& Montes-Berges, B. (2014). Análisis de los estereotipos de género actuales [Analysis of current gender stereotypes]. Análisis de Psicología, 30(3), 1044–1060.
11) Castillo-Mayén, R.,& Montes-Berges, B. (2014). Análisis de los estereotipos de género actuales [Analysis of current gender stereotypes]. Análisis de Psicología, 30(3), 1044–1060
12) Čeněk, J. (2013). Gender stereotypes in organizations. The Journal of Education, Culture, and Society, (1), 30-36.
13) Conway, M.,& Vartanian, L. R. (2000). A status account of gender stereotypes: Beyond communality and agency. Sex roles, 43(3-4), 181-199.
14) Conway, M.,& Vartanian, L. R. (2000). A status account of gender stereotypes: Beyond communality and agency. Sex roles, 43(3-4), 181-199.
15) Cuddy, A. J., Crotty, S., Chong, J.,& Norton, M. I. (2010). Men as cultural ideals: How culture shapes gender stereotypes. Boston, MA: Harvard Business School.
16) Di Piano, T., Gerino, E., Marino, E., Brustia, P. y Rollè, L., (2014) Gender and Media Representation, Romanian Journal of Experimental Applied Psychology, vol. 5, issue 4, 9-20.
17) Dorin Popa& Delia Gavriliu, (2014). Gender Representations and Digital Media, The 6th International Conference Edu World 2014 “Education Facing Contemporary World Issues”, 7th - 9th November 2014, aJournalism& Communication Sciences, Faculty of Letters, "Al. I. Cuza", University, Iasi, Romania b“Al.I Cuza University”, Iasi, Romania.
18) Ellemers, N. (2018). Gender stereotypes. Annual review of psychology, 69, 275- 298.
19) Ellemers, N. (2018). Gender stereotypes. Annual review of psychology, 69, 275- 298.
20) Feldman, R. (2011). Understanding psychology (10 th ed.). New York, NY, England: Mcgraw-Hill Book Company.
21) Feldman, R. (2011). Understanding psychology (10 th ed.). New York, NY, England: Mcgraw-Hill Book Company.
22) Goodall, H. (2012). Media’s influence on gender stereotypes. Media Asia, 39(3), 160-163.
23) Harris, L. H.,& Lucas, M. E. (1976). Sex-role stereotyping. Social Work, 21(5), 390-395.
24) Heilman, M. E. (2012). Gender stereotypes and workplace bias. Research in organizational Behavior, 32, 113-135.
25) Hofstede, G. (2011). Dimensionalizing cultures: The Hofstede model in context. Online readings in psychology and culture, 2(1), 8.
26) Kazdin, A. E (2000). Encyclopedia of psychology (Vol. 3, pp. 10517-106). Washington, DC: American Psychological Association.
27) Matsumoto, D& Juang, L. (2013). Culture and Psychology, United States of America: Linda Schreiber Ganster.
28) McCauley, C., Thangavelu, K.,& Rozin, p (1988). Sex stereotyping of occupations in relation to television representations and- census facts. Basic and Applied Social Psycholgi,10 197-212.
29) Sanders, M.,& Rock, M. (1988). Waiting for prime time: The women of television news. Urbana, IL: University of Illinois Press.
30) Tanja Di Piano, Eva Gerino, Elisa Marino, Piera Brustia, Luca Rollè. (2014). Gender and Media Representation, Romanian Journal of Experimental Applied Psychology, Vol. 5, Issue 4
31) The best in the house. (1988, October 19). New York Times, p. 52Y. Boyer, P. J. (1986, February 16). TV turns to the hard-boiled male. New York Times, pp. H1, H29.
32) Wilde, K. (2015). Women in Sport: Gender stereotypes in the past and present. Retrieved February 4, 2015.
33) Wood, J. T. (1994). Gendered media: The influence of media on views of gender. Gendered lives: Communication, gender, and culture, 9, 231-244.
34) World Health Organization. (2012). Gender, equity and human rights at the core of the health response. Available from9102012.